منتدى مملكة البي بليد
أهلا وسهلا بكم في منتدياتنا (مملكة البي بليد) أرجوأن تقضوا وقتا مسليا وممتعا في منتدياتنا
(لا تنسى ذكر الله تعالى)


اهلا وسهلا بكم في المنتدى أرجو أن تمضو وقتا مسليا ورااائعا لكل محبي بي بليد
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تقرير عن رياضة الباليه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
TOBY STAR
رائد(ة) شهاب لامع
رائد(ة) شهاب لامع
avatar

أوسمتــــــــــــــــــــــــــــي~~


مزاجي :
هوايتي :
فريقي في المنتدى :
بلدي :
♫مهامساتي ♫ : 869
♫نقودي♫ : 1042
♫السٌّمعَة♫ : 57
تاريخ التسجيل : 23/01/2013

مُساهمةموضوع: تقرير عن رياضة الباليه    الأربعاء أغسطس 14, 2013 12:39 pm

آلسلآم عليكم ورحمة الله وبركآته والصلآة والسلآم على سيدنآ آبراهيم عليه السلآم الموضوع بآين من آسمه رقص الباليه .. فن .. اناقة .. وابهار ..!!



وفي هذا الموضوع سوف نتعرف عن :
1- فوائد الباليه السبعة.

2-معلومآت عن الباليه.

3-الباليه المائي حركة وخفة الجسم.

4-وآخيرآ وليس آخرآ نبذة عن الباليه لنختم الموضوع به.

_____________________________________________




سواء كنت تبحثين عن نشاط مناسب لك أو لطفلك، فإن رقص الباليه يمدك بالفوائد النافعة لكل من العقل والجسم.

فهو يهتم بتحريك جميع أجزاء الجسم الذي يحتاج إلى الانضباط والتركيز معا، علاوة على ذلك فإن الباليه يتم تدريسه من خلال مجموعة من الأشخاص مما يسمح لك بالتفاعل مع الآخرين.

وفيما يلي بعض من الفوائد المتعددة للباليه:

1. تحسين وضع الجسم:
فتمارين الباليه تطلب استخدام وضع جسم جيد ومستقيم، ولهذا السبب تتضمن فصول تعليم الباليه الدروس الخاص بتمارين الإستقامة والمحاذاة، التي تحسن من شكل وهيئة الجسم وتعمل على خلق حالة من الوعي تجاه الاستقامة الجيدة عند أداء أي من أنشطتك اليومية.

2. العمل على تناسق الجسم:
إن الحركات التي يتم تدريسها في دروس الباليه مصممة خصيصا لتناسق الجسم وتقوية العضلات، وهذا يحول دون تكون تلك الدهون والشحوم عديمة الفائدة والتي هي ضارة بالصحة.

3. خلق وعي واتزان الجسم:
عندما تلتحق بدروس الباليه سوف تتلقى سلسلة من التمرينات تسمى بالـ barre، والتي تساعد في بناء اتزان الجسم وهو الأمر الذي يحتاج إليه راقص الباليه الناجح.

فهذا التمرين يتم تكراره في كل مرة من أجل العمل على خلق توازن وقوة الجسم.

4. المساعدة في خفض التوتر والإجهاد:
عند تأدية تمارين وحركات الباليه، سوف تتلقى مزيدا من الاسترخاء لدى كل من جسمك وعقلك، فانتباهك سوف يتحول للتركيز على كل حركة، ووضع كل من يديك وقدميك، ويقر العديد من الأشخاص بشعورهم بالراحة وتخلصهم من التوتر بمجرد التركيز في رقص الباليه.

5. تعزيز التعبير الإبداعي:
بالرغم من الفوائد الصحية الجَمَّة التي تعود من جراء ممارسة الباليه، فإنه ليس فقط شكلا من أشكال التمرينات ولكنه أيضا نوع من التعبير الفني.

فيمكنك فهم كل حركة من حركات الرقص بطريقتك الخاصة، وتصبح هي وسيلة التعبير عن شخصيتك وآرائك مما يخلق منه نوعا فريدا من العلاج لكل من العقل والجسم.

6. يساعد على المرونة:
إن حركات الباليه تساعد بشدة في خلق مرونة الجسم، وذلك لاستخدامها لبعض العضلات التي قلما تستخدم في الألعاب الأخرى.

7. تقوية عضلات الظهر والبطن:
يعتبر الباليه شكلا رائعا من أشكال التمرينات التي تساعد في تقوية عضلات الظهر والبطن، مما يسفر عن تقليل آلام الظهر والبطن.

ويلاحظ لاعبو الباليه أن منطقة محيط الخصر أصبحت أكثر تحديدا مع مرور الوقت.

وهناك العديد من مزايا الباليه التي يمكنك الاستمتاع بها أثناء تلقيك لتلك الدروس، وإذا كنت متقدما في العمر فيتوفرالكثير من تلك الدروس التي خصصت لغير الأطفال من الراغبين في تعلم الباليه.

تم بحمد لله_____________________________________________





جاءت كلمة "الباليه" (Ballet) من كلمة Ballare الإيطالية وBallo اللاتينية القديمة
وأصبحت كلمة Ballet الفرنسية الكلمة القياسية لهذا الفن القديم حتى الآن.

في عصر النهضة الثقافية في أوربا بدأ الناس يهتمون بقيمة جسم الإنسان ودوره
الأمر الذي دفع الاقتصاد والعلوم والثقافة الى الأمام بسرعة هائلة.
وفي إيطاليا مهد النهضة الثقافية
استخدم الارستقراطيون والأمراء الفنون كوسيلة وطريقة للتباهي بقوتهم الاقتصادية
وزيادة نفوذهم السياسي، حيث نافس بعضهم البعض الآخر باستثمار أموال ضخمة في الفنون والثقافة. وبفضل ذلك تطورت الفنون
وفي ظل هذه الخلفية التاريخية نشأ رقص الباليه على أساس الرقص الشعبي البسيط في القصور الإيطالية، وتطور من لعبة رقص الى فن بأسلوب وحركات محددة
وكان الباليه رقصا بسيطا للتسلية رقصه الارستقراطيون والأمراء بأنفسهم في حفلات القصور ومآدبها، وسمى أيضا ب"الباليه بين المآدب".
وفى زفاف دوق ميلانو عام 1489 عرض "رقص المأدبة" وهو رقصة نموذجية لهذا النوع من الباليه.
.

وفي القرن الخامس عشر جاء الملك الفرنسي تشارلس الثامن مع جيشه الى إيطاليا،
وفوجيء باكشتاف رقص "الباليه بين المآدب" الأنيق والفاخر هذا، فجلب هذا الفن والفنانين
الايطاليين الى فرنسا.
وفي عام 1581 عرضت في زفاف أخت ملكة فرنسا لوييس أول مسرحية رقص باليه ضخمة في التاريخ
بعنوان:"الباليه الكوميدي للملكة" من تأليف موسيقار وأستاذ رقص إيطالي.
وأصبح رقص الباليه جزءا مهما في حياة القصر الفرنسي في القرن السابع عشر.
وعشق الملكان لويس الثالث عشر والرابع عشر هذا الفن ولا سيما ملك لويس الرابع عشر،
حتى اشترك في عروض الرقص بنفسه، حيث لعب أدوار البطولة في ست وعشرين رقصة باليه ضخمة،
ونظم ثلاثة أساتذة فنون كبار ليعملوا على إبداع وعرض رقصات الباليه،
حتى تشكل أسلوب جديد للباليه يدعى "الباليه بين الفصول".
وفي عام 1661 أصدر أمرا بتأسيس أول مدرسة رقص في تاريخ الباليه—معهد الرقص الملكي، وبدأ تأليف وتنظيم التدريب لرقص الباليه، وحدد حركات الأيدي والأرجل في رقص الباليه، واستمر هذا النظام حتى اليوم.
وفي النصف الثاني من القرن السابع عشر،
خرج فن الباليه من القصور وصعد خشبات المسرح وأصبح فنا مسرحيا.
بفضل ذلك ظهرت أول دفعة من الممثلين المحترفين لعرض الباليه.
ولكن في ذلك الوقت لعب كل الأدوار في مسرح باليه راقصون رجال، وحتى عام 1681، عرضت في قاعة الأوبرا بباريس مسرحية بعنوان "نصر الحب" ظهرت فيها أول راقصة للباليه على خشبة المسرح،
وأصبحت الراقصة البطلة في المسرحية جيان فاندن أول باليرينا أى راقصة باليه في التاريخ.

ويلبس راقصو الباليه ملابسا خاصة التصميم مهما كانوا في حجرة التدريب أم على خشبة المسرح.
وفي الباليه الكلاسيكي دائما تلبس الفتيات قمصانا سوداء وبنطلونات وردية مشدودة على الجسم.
وأسلوب الشعر جزء من ملابس رقص الباليه أيضا، حيث تشدّ الراقصات شعرهن ليشكل كعكة شعر، حتى تظهر ملامح رؤوسهن وأعناقهن بوضوح وجمال.
والحذاء الذي يرتديه الراقصون والراقصات مصنوع من جلد خفيف وناعم أو قماش خيش.
تلبس الراقصات اللون الوردي والراقصون اللون والأسود أو الأبيض

أنواع الباليه


(1) الباليه الرومانتيكى الذي يخضع إلى تصوير الأساطير والمواضيع الخرافية بحركات الرقص .


(2) باليه الأوبرا ويدرج ضمن فصول المسرحية لبعث السرور والارتياح لدى رواد المسرح ، كما هو الحال في باليه الأسيرات في اوبرا عايدة .

(3) الباليه الحديث ، وهو من ابتداع الفنانين الروس ، فقد حاولوا اختيار بعض الألحان المألوفة لمشاهير
الموسيقيين ووضع رقصات تعبيرية تتفق والنغمات الموسيقية ، كما فعل الفنان ( ر ييسبيجى ) عندما اختار مقطوعات من أوبرات روسينى ووضع لها رقصات
تحت اسم ( الحانوت العجيب ).

بحيرة البجع

احدى روائع تشايكوفسكي الموسيقية التي الفها عام 1887 والتي تضاف إلى تراثه الموسيقي العالمي في الجمال النائم و كسارة البندق و الاميرة النائمة• وتتضمن اربعة فصول استعراضية موسيقية راقصة في باليه درامي من اربعة فصول وكتب كلماتها بالروسية المؤلفان في • بي بيغتشين و فاستلي جلتزر، وعرضت لأول مرة على مسرح البولشوي بموسكو في 4 مارس 1887 وقام بتصميم رقصات الباليه جوليوس ريزنجر.


صـورة توضيحية عن لباس الباليه في آوقآت التدريب..



تم بحمد لله

____________________________________


ENT

باليه مائي مدرسة لمادة الكلاسيك في مدرسة الباليه و قسم الرقص التعبيري في المعهد العالي للفنون المسرحية. شاركت في العديد من ورشات العمل في الرقص الكلاسيكي و الحديث و المعاصر
الباليه المائى
يعتبر الباليه المائى من الرياضات الراقيه ويحتاج تدريبات منذ الصغر على التحكم فى التنفس وطول مدة البقاء تحت الماء ومهارات جسديه كثيره لتكونى باليرينا مائيه ..

ويقام كل عام عدة مسابقات دوليه فى عدة دول منها مصر التى بها اكثر من عشرة فرق تابعه لانديه مختلفه ونعتبر من المتميزين فى هذه الرياضه والتى تحتاج مصاريف باهظه نوعا ما ..

وهذه الصور التطتها اثناء احد المسابقات الدوليه المقامه بأحد النوادى الشهيره بهذه الرياضه

تعد هذه اللعبة خليط بين رياضات الجمباز والسباحة والباليه، حيث انها تجمع ما بين القوة والفنيات والمرونة، بالاضافة الى القدرة العالية على حبس الانفاس، خاصة عندما تكون اللاعبة رأساً علىعقب داخل الماء.

اللعبة التي ادرجت اولمبياً على مستوى السيدات فقط ، تلعب منافساتها بشكل فردي وزوجي ورباعي وثماني، وتكون في حوض مستطيل يبلغ طوله 20 متراً وعرضه 12 متراً وعمق المياه ثلاثة أمتار على الأقل، وتكون مياهه شفافة لإظهار قاع الحوض.

وفي اللعبة، يقوم الفريق بعرض لا تقل مدته عن أربع دقائق ولا تزيد عن خمسة دقائق منها عشرون ثانية على الأكثر فوق الماء، وتتألف المسابقة من خمس مجموعات هي : الباليه (سباحة على الظهر مع ثني الركبة)، والدولفين (سباحة على الظهر مع ثني الركبة ومد الرجل خارج الماء بشكل زاوية قائمة)، والدولفين العكسية (نفس سباحة الدولفين ولكن بشكل معكوس)، والسالتو (سباحة مع الدوران الأمامي والخلفي)، والمنوعات (جميع الحركات التي يمكن ابتكارها)، هذا وقد دخل مؤخراً نوع جديد من أنواع المسابقات وهو كومبو ويتألف من فريق يبلغ عدد أعضائه عشرة، اثنان من السباحات يقمن بعرض منفرد ومختلف عن بقية السباحات، كما يمكن لسباحة واحدة أن تقوم بأداء منفرد في ما يرافقها جميع الفريق بأداء حركات مكملة للرقصة، هذا وتعطى العلامات من صفر إلى عشرة، ويضع كل قاض علامته على حدة ثم تؤخذ العلامات من القضاة، ويؤخذ متوسط المجموع، وتكون على حسب الأداء الفني ( Artistic ) والأداء المهاري (Technical).

تعود بداية هذه اللعبة إلى العصور القديمة، حيث إن هناك الكثير من الرسوم تظهر قيام بعض النساء بحركات فنية داخل الماء، وفي سنة 1907 كانت الاسترالية أنتيت كيلير أول امرأة تقوم بعرض حركات متناسقة وإيقاعية داخل صندوق زجاج ممتلئ بالماء في عروض متنقلة تهدف إلى جذب الجماهير، ولكن السباحة المتزامنة والمعروفة بشكلها الحالي تعود إلى أوائل القرن العشرين وتحديداً إلى سنة 1920 حيث بدأت مجموعة من النساء الكنديات اللواتي كن يمارسن ما يعرف بالسباحة الإيقاعية أو المتزامنة عن طريق دمجها لحركات من الإنقاذ البحري والسباحة، ثم ظهرت الرياضة بشكل بارز في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1945.

وتعتبر السباحة المتزامنة أو الإيقاعية من أحدث أنواع السباحة التي دخلت الألعاب الاولمبية حديثاً ( لوس أنجلوس 1984 )، وذلك على مستوى السيدات فقط، ولكن الاتحاد الأميركي والكندي للسباحة المتزامنة يسمح وينظم بطولات للرجال كما للنساء، وتأخذ اللعبة عدة مسميات منها
البالية المائية، السباحة الفنية، السباحة التشكيلية

تم بحمد لله
___________________________________




الباليه هو احد فنون الرقص الى تعبر عن مشاعر و رغبات و تطلعات الانسان منذ اقدم العصور و هذا الفن كغيرة من الفنون مر بمراحل عديه اضفت عليه خصائص و سمات متابينه. ففى البدء كان الرقص فنا فطريا او عفويا رغم قدرة الانسان الطبيعيه على اداء الموضوعات التى تهم عالمه و منها ما يتصل بالعلاقه الرابطه بينه و بين الالهه و الطبيعة . و كان الرقص واسطه التعبير عن الفرح و القهر و الخصب و القحط و الامل و الياس ثم طرا عليه التغير و التطور شانه شان بقية الفنون و قد كان لتطور مراحل الانسان عبر التاريخ تاثير كبير على تكوين و نشوء فنون الرقص المختلفه من شعب الى اخر و قد تنامت تلك الفنون ووصلت اوج تطورها .

يعد الانسان هو الاداة الرئيسيه الخالقه للحركه و التى تعتبر عماد هذا الفن و الوسيله الناقله و المعبرة عن عالم الانسان و اذا تتبعنا تاريخ نشوء مصطلح " باليه " حيث يعود الفضل بظهور كلمه باليه الى لدومنيكو دى بياشينزا ( 1470- 1390 ) عندما اطلق اسم بالو بدلا من دنزا " الرقص " و يعتبر اول عرض باليه هو ما قدمه بالتازار دى بوجويولكس فى عرضه باليه كوميك دى لارينى ( 1581 ) و قد اعتبرت التقنيه العاليه فى الرقص الجماعى و الحركات تعزيزا لمركز ايطاليا كبلد رئيسى فى تطور الباليه الا ان العديد من المختصين فى فن الباليه لا يرون ان هذا دليل على كونه البدايه لفن الباليه .

يقول الدكتور / محمود احمد حنفى فى كتابه ( فن الباليه ) ان الرقص هو اقدم الفنون الجميله على الاطلاق و كان اتصاله بالموسيقى وثيقا فاستخدمت الادوات الايقاعية فى تنظيم حركاته و تقويتها و ظلت تلك الادوات ملازمة له منذ النشاة كذلك لم تعرف الشعوب الفطريه و المدنيات القديمة فى بادىء عهدها الغناء الا مقرونا بالرقص لذلك كانت الموسيقى بعنصريها الاساسين : ( الايقاع – النغم ) فى خدمة الرقص .

و قد يعجب المرء حين يعلم ان هذا الفن وثيق الاتصال بتراثنا القديم فاننا نرى فى نقوش الاسرة الخامسة حوالى 2500 سنة ق.م نساء يرقصن جماعات رقصا بسيطا يشابه تمامااحدث انواع رقص الباليه ......اما فن الباليه فقد ظهر اول مرة سنه 1581 فى قصر فرساى بفرنسا و قد تالف هذا الفن كما هو عليه فى الوقت الحاضر من الاستهلال ( prologue) و هو مقطع افتتاحى يعرض فيه المؤلف بعض اجزاء هامه و مؤثرة فى تطوير موضوع الباليه الرئيسى و ترتبط تلك الاجزاء ببعضها بشكل يوجد العلاقه الموضوعيه بين الحدث المعروض حاليا و بين الحدث فى الماضى و اثره فى نمو و تطور الموضوعات و الاحداث التى تتلاحق اثناء العرض .

اما انتاج الباليه فيمر بمراحل فنيه و عمليه عديدة تشابه فى اغلبها تلك المراحل التى تمر بها المسرحية غير ان المرحله الفنيه الاولى فى الباليه تسمى ( لبرتو ) lebreto حيث يتم تحويل القصه الى حركات مسرحية موسيقية تعبر عن المضمون .

و حول بدايات هذا الفن فسوف نجد ان البدايات كانت فى عصر النهضه الثقافيه فى اوربا حيث بدا الناس يهتمون بقيمة جسم الانسان و دوره و هو الامر الذى دفع الاقتصاد و العلوم و الثقافه الى الامام بسرعه هائلة و فى ايطاليا مهد النهضة الثقافية استخدم الارستقراطيون و الامراء الفنون كوسيلة و طريقه للتباهى بقوتهم الاقتصادية و زيادة نفوذهم السياسى حيث نافس بعضهم البعض الاخر باستثمار اموال ضخمة فى الفنون و الثقافه و بفضل ذلك تطورت الفنون فى هذة الفترة تطورا مذهلا و فى ظل هذة الخلفيه التاريخيه نشا رقص الباليه على اساس الرقص الشعبى البسيط فى القصور الايطالية و تطور من لعبة رقص الى فن باسلوب و حركات محددة و كان الباليه رقصا بسيطا للتسليه رقصه الاراستقراطيون و الامراء انفسهم فى حفلات القصور و مأدبها و سمى ايضا " الباليه بين المأدب " و فى زفاف دوق ميلانو عام 1489 عرض " رقص المأدبة " و هو رقصه نموذجيه لهذا النوع من الباليه و فى نفس الوقت ظهرت فى القصور وظيفه جديده و هى
" استاذ الرقص "

فى القرن الخامس عشر جاء الملك الفرنسى تشارلز الثامن مع جيشه الى ايطاليا و فوجىء باكتشاف رقص " الباليه بين المأدب " الانيق و الفاخر فجلب هذا الفن و الفنانين الايطاليين الى فرنسا و فى عام 1581 عرض فى زفاف اخت ملكة فرنسا لوسن اول مسرحية رقص باليه ضخمة فى التاريخ بعنوان " الباليه الكوميدى للملكة " من تاليف موسيقار و استاذ رقص ايطالى و اصبح رقص الباليه جزءا مهما فى حياة القصر الفرنسى فى القرن السابع عشر .

عشق الملكان لويس الثالث عشر و الرابع عشر هذا الفن و لا سيما الملك لويس الرابع عشر حتى انه اشترك فى عروض الرقص بنفسه حيث لعب ادوار البطولة فى ست و عشرين رقصه باليه ضخمه و عين ثلاثة اساتذة فنون كبار ليعملوا على ابداع و عرض رقصات الباليه حتى تشكل اسلوب جديد للباليه يدعى " باليه بين الفصول "

فى عام 1661 اصدر امرا بتاسيس اول مدرسة رقص فى تاريخ الباليه " معهد الرقص الملكى " و بدا من هنا تاليف و تنظيم التدريب لرقص الباليه و حددت حركات الايدى و الارجل فى رقص الباليه و استمر هذا النظام حتى اليوم و فى النصف الثانى من القرن السابع عشر خرج فن الباليه من القصور و صعد خشبات المسارح و اصبح فنا مسرحيا .

بفضل هذة المدرسه ظهرت اول دفعه من الممثلين المحترفين لعرض الباليه و لكن فى ذلك الوقت لعب كل الادوار فى مسرح الباليه راقصون رجال و حتى عام 1681 عرضت فى قاعة الاوبرا بباريس مسرحيه يعنوان " نصر الحب " ظهرت فيها اول راقصه باليه على خشبه المسرح و اصبحت الراقصه هى البطلة فى المسرحية حيث تعد " جيان فاندن " اول باليرينا فى التاريخ .

و الجدير بالذكر ان فى الباليه الكلاسيكى دائما ما تلبس الفتيات قمصانا سوداء و بنطلونات ورديه مشدوده على الجسم و يعد اسلوب الشعر جزء من ملابس رقص الباليه ابضا حيث تشد الراقصات شعرهن لبشكل كعكة شعر حتى تظهر ملامح روؤسهن و اعناقهن بوضوح و جمال كذلك فان الحذاء الذى يرتديه الراقصون و الراقصات يكون مصنوع من جلد خفيف او قماش حيث تلبس الراقصات اللون الوردى و الراقصون اللون الاسود او الابيض.

تم بحمد لله

مع السلامة
ان شاءالله استمتعتوا .

 يقدم مصمم وراقص الباليه الفرنسى المعاصر / إيمانويل جات / وفرقته أول تجربة من نوعها، وذلك فى إطار مهرجان موبوليه الفرنسى لفن الباليه حيث يقدم أمام الجمهور عملية إعداد رقصات الباليه، قبل العرض النهائى لها، والتى يسمح للجمهور بحضورها بالمجان.

ويتضمن هذا العمل الفنى 8 دورات، مدة كل واحدة ساعتان أمام أعين المشاهدين، حيث يمسك بالكاميرا فى يده، ويتابع الراقصين الذين يبدأون بالغناء أولا، ثم تحويل هذا الغناء إلى حركات والخطوات التى يقوم بها الراقص أو الراقصة وكذلك الذراعان والقدمان بهدف إظهار الجهد الذى يبذله راقص الباليه حتى يصل إلى قمة العمل الفنى الذى يقدمه.

كما سيقام معرض ليكشف عن الفيديو الذى تم التقاطه طول فترة التدريب التى تمت على المكشوف أمام الجمهور.


تسلمى يا عسل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
toby faust
رائد(ة) مبدع (ة)
رائد(ة) مبدع (ة)
avatar

أوسمتــــــــــــــــــــــــــــي~~



~~لقب إضافي~~ : بنوته حبوووبه و مجنوونه و عاشقه لتايو و توبي
مزاجي :
هوايتي :
فريقي في المنتدى :
بلدي :
♫مهامساتي ♫ : 224
♫نقودي♫ : 266
♫السٌّمعَة♫ : 50
تاريخ التسجيل : 23/07/2013
♫عمري♫ : 24
♫موقعي♫ : japan with taiyou

مُساهمةموضوع: رد: تقرير عن رياضة الباليه    الخميس أغسطس 15, 2013 2:13 am

اريقاتوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو


موضوع حلو 


بس انا من الناس اللي يكرهون البالييييييه


مشكووورة عالموضوع


>>>> تباا كم انا رائعه <<<<
INAZUMA ELEVEN GO CHRONO STONE I LOVE IT SOOOOOOOOOOOOOOOOOOOO MUCH
AMEMIYA TAIYOU
i will 4ever be taiyou fan
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
TOBY STAR
رائد(ة) شهاب لامع
رائد(ة) شهاب لامع
avatar

أوسمتــــــــــــــــــــــــــــي~~


مزاجي :
هوايتي :
فريقي في المنتدى :
بلدي :
♫مهامساتي ♫ : 869
♫نقودي♫ : 1042
♫السٌّمعَة♫ : 57
تاريخ التسجيل : 23/01/2013

مُساهمةموضوع: رد: تقرير عن رياضة الباليه    الخميس أغسطس 15, 2013 7:13 pm

شكرا انا احبه


تسلمى يا عسل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
كمال المخيف
.....~~آڵڒٍعۑمٍ~~.....
.....~~آڵڒٍعۑمٍ~~.....
avatar

أوسمتــــــــــــــــــــــــــــي~~
~~لقب إضافي~~ :  وانا كذلك
مزاجي :
هوايتي :
فريقي في المنتدى :
بلدي :
♫مهامساتي ♫ : 111
♫نقودي♫ : 121
♫السٌّمعَة♫ : 50
تاريخ التسجيل : 28/03/2013

مُساهمةموضوع: رد: تقرير عن رياضة الباليه    الأحد سبتمبر 22, 2013 4:35 pm

حلوووووووووووووووووو الموضوع أممممم عجبني رقص البالبيه تقريبا شكرا


[{كل عام وانت بخير يا وطني الحبيب}]


اقول لكم حنا فزنا طيب


الحرب العالمية لناا






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
i love youki
رائد(ة) نشيط(ة)
رائد(ة) نشيط(ة)
avatar

مزاجي :
هوايتي :
فريقي في المنتدى :
بلدي :
♫مهامساتي ♫ : 33
♫نقودي♫ : 47
♫السٌّمعَة♫ : 50
تاريخ التسجيل : 02/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: تقرير عن رياضة الباليه    الأحد سبتمبر 22, 2013 6:08 pm

مرررررررررررررررررررررة روعه تسلميييييييييييييييييي يا عثل




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
اسطوره الفن
~~ اسطــــووره بلاا منــاازع~~
~~ اسطــــووره بلاا منــاازع~~
avatar

أوسمتــــــــــــــــــــــــــــي~~



مزاجي :
هوايتي :
فريقي في المنتدى :
بلدي :
♫مهامساتي ♫ : 177
♫نقودي♫ : 179
♫السٌّمعَة♫ : 50
تاريخ التسجيل : 24/07/2013

مُساهمةموضوع: رد: تقرير عن رياضة الباليه    الأحد سبتمبر 22, 2013 9:01 pm


رقصص الباااااليييه اموووووت علييه .. 
حااولت مرره اقلدهم طقطق ظهري وانصرعت قلت لوو ارووح لمركز بيكوون افضل .. 
هع تسلميييييييي ي قمررررر ع المووضوووع الرااااااائعع .. 


..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
masamune
رائد(ة) نشيط(ة)
رائد(ة) نشيط(ة)
avatar

~~لقب إضافي~~ : خلابة*****وعيوني جذابة
مزاجي :
هوايتي :
فريقي في المنتدى :
بلدي :
♫مهامساتي ♫ : 46
♫نقودي♫ : 66
♫السٌّمعَة♫ : 0
تاريخ التسجيل : 03/01/2013
♫موقعي♫ : سوسو

مُساهمةموضوع: رد: تقرير عن رياضة الباليه    الإثنين سبتمبر 23, 2013 4:23 am

جميييييييييييييييييييييييييييل الموضوع رااااااااااااااااااااااااااائع مشكووووووووورة عزيزتي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تقرير عن رياضة الباليه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مملكة البي بليد :: شاطئ الرياضة-
انتقل الى: